آخر الأخبار

إطلاق مشروع مركز اتصالات ١٦٠


اليمامة - خاص

اعلن مديرعام دائرة شؤون المواطنين والعلاقات العامة في الامانة العامة لمجلس الوزراء محمد طاهر التميمي عن "اطلاق مشروع (نظام مركز اتصالات شؤون المواطنين ١٦٠) والذي سيقوم بتنظيم اعمال منظومة الخطوط الساخنة التي تديرها الدائرة".
 وقال التيمي ان "الخطوط الساخنة وعددها (١٠١) خط ستكون موزعة على اقسام شؤون المواطنين في الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بمحافظة ويهدف المشروع الى ربط ومتابعة شبكة الخطوط الساخنة بشكل يسهل ويطور من عملية خدمة المواطن ويحيلها الى مصدر احصائي يحسن من وضع الخدمة المقدمة له.
وأضاف أن "المشروع يتضمن توظيف شبكة الخطوط الساخنة للإجابة عن الاستفسارات وتقديم المعلومات بالاستفادة من تقنيات (computer telephony integration) والتي تختص بالتغذية الرقمية للصوت والبيانات في مركز الاتصالات ١٦٠ ومكاتب الخطوط الساخنة التي ترتبط مع بعضها البعض عبر شبكة اتصالات وتحفظ ضمن ملفات خاصة". 
وأوضح أن "المشروع يطرح نظام إداري الكتروني جديد لإدارة عمل الخطوط الساخنة يتكون من مستويات متعددة من المشغلين لتحويل مكالمات المواطنين بين تلك المستويات بحسب طبيعة الخدمة التي يطلبها المواطن ونوع الاجابة المطلوبة وذلك لتحقيق كفاءة أفضل في التعامل مع المكالمات".
وتابع "كما تضمن العرض الاولي للمشروع استخدام تقنيات حديثة تشمل تمييز الكلام وتوليفه باستخدام برامج الكترونية لتحسين إنتاجية الموظفين والارتفاع بمستوى رضا المواطن.
وبين أن "الاعلان عن  المشروع جرى خلال الاحتفالية السنوية التي اقامتها جمعية خريجي الوكالة الكورية للتعاون الدولي في العراق والذي يعتبر أحد ثمار التعاون في نقل المعرفة مع كوريا الجنوبية وهو يعتمد على تقنية مشابهة في مركز سيئول للبيانات وتحديدا في نظام اتصالات (دولسان ١٢٠) لخدمة المواطنين عبر الخطوط الساخنة المستخدم حاليا في كوريا الجنوبية.
يذكر أن هذا المشروع يأتي كأحد حلقات مشروع الحكومة الالكترونية الذي يهدف الى تحويل قطاع شؤون المواطنين في العراق الى العمل الالكتروني بالكامل.

0 التعليقات

المناقشة والتعليقات